وزارة الاوقاف المصرية
وزارة الاوقاف المصرية


«الأوقاف» توزع 12 طنا من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية الأحد القادم

ناريمان محمد

الخميس، 18 يناير 2024 - 03:04 م

تنطلق الأحد القادم 21 يناير 2024، حتى الخميس 25 يناير 2024، عملية توزيع  12 طنًّا من اللحوم، بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية، ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، ويتم توزيع 12 طن لحوم إطعام بمحافظات: ( القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والمنيا، والبحيرة، ودمياط).

اقرأ أيضا

  انعقاد برنامج "المنبر الثابت" في 1012 مسجدًا 

يأتي ذلك في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع لحوم صكوك الإطعام. 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد صرح عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك إن صكوك الإطعام تتجاوز 36 مليون ونصف بزيادة أكثر من 7500 صك عن العام الماضى، ومازال العطاء متصلا.

من ناحية أخرى، أوضحت وزارة الأوقاف أن المساجد، تستعد لإطلاق مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم في أكثر من 6000 مسجد على مستوى الجمهورية.

وتبدأ إطلاق مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم اعتباراً من يوم 27 يناير، وتستمر حتى 8 فبراير 2024، وذلك من يوم السبت إلى الخميس يوميًّا، عقب صلاة العصر، وذلك في إطار استعادة المسجد لدوره في بناء الوعي، واستمرارًا لجهود وزارة الأوقاف في تكثيف الأنشطة التفاعلية بالمساجد.

ويقوم إمام المسجد بمراجعة الجزء الثلاثين من القرآن الكريم مع بيان معاني المفردات ومقاصد السور من خلال كتاب «البيان على المنتخب» من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مع شرح ما تيسر من الأخلاق والآداب العامة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة